Skip to main content

اختتام الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش التي نظمتها لجنة التدريب بالغرفة

بحضور السيد محمد قدح رئيس لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس وعدد من أعضاء لجنة الإدارة جرى ظهر الأربعاء الماضي الاحتفال باختتام الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي التي نظمتها لجنة التدريب للعاملين بالغرفة بهدف التوعية الصحية في ظل تفشي وباء كورونا ، وتمكين العاملين من ثقافة الذات في كافة المجالات للتعامل مع أي طارئ يحدث لأي من العاملين بالغرفة أو لمنتسب من منتسبيها لا سمح الله .

الاحتفالية توجت بقيام السيد قدح بتوزيع شهائد المشاركة للموظفين والموظفات الذين استهدفتهم الدورة .

وكانت الدورة التي انطلقت فعالياتها بقاعة الاجتماعات بمقر الغرفة قد انطلقت صباح الأحد 14 اكتوبر الجاري وتواصلت لمدة 4 أيام من شقين نظري وتطبيقي على الأدوات والأجهزة المستخدمة في التدريب استهدفت رفع القدرات المهارية للعاملين بالغرفة في إطار برنامج متعدد المراحل للتنمية البشرية الغاية منه ” معرفة الخطوات الأساسية للعمل في حالات الطوارئ – نبذة عن 19 covid  وطرق العدوى –  الوقاية وطريقة التعامل مع حالات الاشباه ب 19 covid  – فهم ومعرفة أنواع مختلفة من حالات الطوارئ والإسعافات الأولية – معرفة كيفية إجراء الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ المختلفة – وصف الطرق المختلفة لتحريك المصاب ”  ونفذها الدكتور صلاح أحميدة إخصائي التدريب في مجال الإسعافات الأولية.

تضمنت 3 محاور أساسية لازمة لتحقيق أهداف الدورة ، وهي كالتالي :

1 –  مبدأ إنقاد الحياة .

19 covid  طرق الوقاية .
دعم الحياة الأساسية ” drsabcd ” .
معالجة فتح المجارى التنفسية .
الاختناق .

2 – الأمراض المفاجئة .

كيفية إسعاف حالا الربو .
كيفية إسعاف حالات رد فعل تحسسي .
كيفية التعامل مع حالة فرط تهوية .
كيفية التعامل مع الحساسية المفرطة .
النوبات القلبية .
داء السكري .

3 – إصابة الأنسجة الرخوة

العناية بالجروح .
النزيف .
الحروق .
درجات الحرارة والبرودة .
إصابات الرأس والرقبة والعمود الفقري .
المسموم والمواد السامة .
إصابات البطن .
إصابات العين والأذن .

آراء وانطباعات

عادل الشامس .. المعرفة لا حدود لها ، هي قيمة مضافة متى توفرت بالسبل التي تأتي نتائج إيجابية . حقيقة هذه الدورة حققت لي ولزملائي كم من المعلومات في مجال الصحة العامة والإسعافات الأولية ماكنت أعتقد أن تتاح لنا الفرصة لتعلم ولو القليل منها ، يوما ما ننفع بها أنفسنا وننفع غيرنا .
كل الشكر والتقدير للجنة التدريب المنبثقة عن لجنة إدارة الغرفة على اتاحتها لنا هذه الفرصة الثمينة للاطلاع وتعلم أشياء مفيدة في حياة الإنسان .

ناصر شلابي ..  لا شك هذه الدورة قد افادتنا كثيرا ، في مجال حيوي وحساس جدا يتعلق بصحة وسلامة وحياة الإنسان ، لقد اطلعنا على تفاصيل التفاصيل في محاور الدورة التي لم يبخل الدكتور صلاح أحميدة على جهده غير العادي كي نستوعب الشرح والخروج من الدورة بنتائج جيدة .

محمد أبو جعلال .. صراحة في البداية لم أكن أتوقع أنم تكون هذه الدورة بهذا الزخم وهذه التفاصيل الدقيقة التي لايدركها إلا من تعلمها ، التطبيق العملي أفادني كثيرا مثلما أفاد زملائي ، وهنا قررت أن لا أترك أي فرصة تتاح لي لتعلم شيء جديد .
كل الشكر والتقدير للجنة إدارة الغرفة على جهودها الكبيرة للرفع من قدرات العاملين بالغرفة معرفيا ومهنيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المكتبة

القرارات والتشريعات

الاسئلة المتكررة

البوابة الإلكترونية

  • القرارات والتشريعات

  • المكتبة

  • الأسئلة المتكررة

  • البوابة الإلكترونية

غرفة التجارة والزراعة الصناعة

غرفة التجارة والصناعة والزراعة – طرابلس تأسست في العام 1932م وأصبح لها دور كبير في الاقتصاد الليبي ، وتطور دور الغرفة كماً ونوعاً مع التطورات الاقتصادية التي يشهدها العالم على مر السنين وتعاظم هذا الدور مع نمو قطاعات الأعمال التي تمثلها الغرفة.

التواصل

طرابلس - ليبيا
218213333807+
info@tcci.ly

النشرة الإلكترونية


جميع الحقوق محفوظة © 2024

  Powered by 

غرفة التجارة والزراعة الصناعة

غرفة التجارة والصناعة والزراعة – طرابلس تأسست في العام 1932م وأصبح لها دور كبير في الاقتصاد الليبي ، وتطور دور الغرفة كماً ونوعاً مع التطورات الاقتصادية التي يشهدها العالم على مر السنين وتعاظم هذا الدور مع نمو قطاعات الأعمال التي تمثلها الغرفة.

النشرة الإلكترونية

التواصل

طرابلس - ليبيا
218213333807+
info@tcci.ly

التواصل

طرابلس - ليبيا
218213333807+
info@tcci.ly

جميع الحقوق محفوظة © 2020

 بدعم من